Our children

أطفالنا فلذات أكبادنا  
طفالنا فلذات اكبادنا

   العالم يمر بوقت عصيب بسبب أنتشار فيروس كورونا في عدد كبير من دول العالم، وخصوصا مع توجيهات المنظمات الصحية العالمية للإلتزام بالعزل المنزلي وأهمية التباعد الاجتماعي في هذه المرحلة، ولكن يجد البعض صعوبة في الالتزام بالأمر بسبب أطفالهم، فكيف يتم التعامل مع الاطفال والعزل المنزلي؟ وكيف يمكن توعية الأطفال حول أهمية التباعد الاجتماعي؟

  تشرح لطفلك أهمية التباعد الاجتماعي، وقبل أن توضح للطفل أهمية التباعد الاجتماعي، سيكون عليك أولا أن تشرح له أهم المعلومات حول فيروس كورونا الجديد، وكيف يمكن أن يحمي الطفل نفسه من الفيروس؟ 

ويمكن أن تشرح للطفل أهمية التباعد من خلال: 

- التحدث إلى الطفل بهدوء ومحاولة طمأنته، لأن الأطفال يتفاعلون مع ما تقول  أو تفعله.
- حاول معرفة مقدار ما يعلمه الطفل عن المرض وعن التباعد الاجتماعي وأهميته من خلال توجيه الأسئلة له.
- خصص وقتا للتحدث مع الطفل حتى يستطيع سؤالك عما يقلقه.
- أشرح للطفل أهمية الأمر عن من خلال المعلومات الحقيقة البسيطة المناسبة لعمره .
- أخبر الطفل أنك تفعل هذا من أجل حمايته وحماية أصدقائه.
- أخبر الطفل أنه لا يجب عليه الاستماع لما يتم نشره في وسائل التواصل الاجتماعي، فقد تكون بعض هذه المعلومات مضللة.
- حاول معرفة ما يشعر به الطفل، وحاول التخفيف عنه. تذكر عزيزي القارئ أن الأطفال حساسون لما يمرون به من ظروف، لذا حاول التعامل معهم باللمس من خلال المسموح به، فيمكن أن تمنح الطفل عناقا بين الحين والآخر حتى تشعره بالأمان.
- ويمكن أن تخلق له نظاماً جديداً حتى لا يمل من الجلوس بالمنزل، بالإضافة لمحاولة اللعب معه في بعض الأوقات.

 كيفية حماية الأطفال من فيروس كورونا؟ 

   وفقا لما ذكره مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يمكنك حماية طفلك من خلال توجيه النصح له، وإرشاده لضرورة ممارسة العادات الصحية للوقاية من الفيروس، وأهمها: السعال أو العطس في منديل وإلقائه في سلة المهملات على الفور، وفي حالة عدم وجود مناديل يقوم بالعطس في كوعه. عدم لمس الوجه باليدين للتخلص من الجراثيم. غسل اليدين بالصابون والماء لمدة 20 ثانية على الأقل. أن يطلب من شخص بالغ مساعدته في استخدام مطهر الي في حالة عدم وجود صابون. الحفاظ على نظافة المكان والأشياء التي يلمسها. البقاء في المنزل وعدم الخروج خاصة عند الشعور بالتعب. غسل اليدين بالطريقة الصحيحة والفعالة .. للوقاية من فيروس كورونا.


1 comment: